سياسية

الديمقراطي الكردستاني يؤكد ضرورة احترام التوقيتات لثلاثة ثوابت دستورية

أكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، على ضرورة احترام التوقيتات لثلاثة ثوابت دستورية.

 

وافادت المتحدثة باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني  فيان دخيل للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “العراق يمر بمرحلة حرجة حاليا. ولا مانع لدينا من دخول الاطار التنسيقي بالحكومة القادمة اذا اتفق البيت الشيعي”. موضحة أن “تحركات رئيس تحالف الفتح هادي العامري الأخيرة الى النجف والآن في اربيل مهمة جدا”.

 

واضافت أن “اربيل سيكون لها دور كبير في تشكيل الحكومة القادمة”. مؤكدة على “ضرورة احترام التوقيتات والثوابت الدستورية ومنها المادة 140. واستحقاقات البيشمركة ورواتب الموظفين”.

 

وبشأن مرشح رئاسة الجمهورية، قالت دخيل أن “رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني حريص جدا بذهاب الكرد موحدين الى بغداد”. مشيرة الى أنه “في حال التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن مرشح رئاسة الجمهورية فهذا جيد. اما في حال عدم التوصل لاتفاق فإن مرشحنا هو هوشيار زيباري”.

 

يذكر أن رئيس تحالف الفتح هادي العامري وصل اليوم الى محافظة اربيل. والتقى برئيس الاقليم نيجرفان بارزاني وبرئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني وبرئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني. وبحث معهم الخطوات المستقبلية في تشكيل الحكومة بالتنسيق بين المكونات العراقية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى