سياسية

الديمقراطي الكردستاني: تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ينتظر قرار المحكمة الاتحادية غداً

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب شريف سليمان، اليوم الاثنين، أن تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ينتظر قرار المحكمة الاتحادية غداً.

وذكر عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب شريف سليمان للعراقية الإخبارية وتابعته “النعيم نيوز” إن “مجلس النواب تباحث مع وزير المالية علي علاوي خلال استضافته اليوم حول موضوع سعر الصرف. ومجلس النواب وبحث عن إجابة صريحة حول مدى إمكانية عودة سعر الصرف لسابق عهده وكيفية صرف الفائض في الموازنة. بعد ارتفاع أسعار النفط ونعتقد أن الاستضافة كانت جيدة”.

وأردف أن “مجلس النواب ستكون له خطوات عملية بعد الاستضافة بشأن الوضع المالي للدولة ونعتقد أنه ربما والأمر ليس مؤكداً يتم رفع صرف الدينار أمام الدولار تدريجياً. وليس إعادته لما كان عليه مرة واحدة”. لافتاً إلى أن “ممثلي الشعب العراقي في مجلس النواب مصرون على تقليل سعر الصرف. والحكومة المقبلة ستكون معنية بهذا الملف”.

وشدد أن “النواب وجهوا الكثير من الأسئلة لوزير المالية وهل بالإمكان العودة لسعر الصرف السابق. وننتظر إجابة وزارة المالية”.

وفيما يتعلق بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية أفاد إن “مجلس النواب بانتظار موقف الحكومة الاتحادية حول موضوع  الطعن بإعادة فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية من قبل مجلس النواب. واستبعاد مرشحين وبعدها ستحدد جلسة مجلس النواب الخاصة بتسمية رئيس الجمهورية”.

وخلال جلسة استضافته أكد وزير المالية علي علاوي أن إعادة سعر الصرف لما كان عليه بطريقة غير مدروسة قد يتسبب بفوضى مالية. فيما لفت إلى أن رفع قيمة الدولار أمام الدينار زاد واردات الدولة بنسبة 23%.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى