اقتصاد
أخر الأخبار

الدولار يقترب من أعلى مستوى في عقدين.. والذهب يواصل خسائره

وصل الدولار، اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوى له في عقدين مقابل أقرانه الرئيسيين، فيما عمق الذهب خسائره.

 

وأفادت وكالات عالمية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل 6 منافسات، استقر بالقرب من 103.92. ليس بعيداً عن أعلى مستوى عند 104.49 وصل إليه في بداية الأسبوع. للمرة الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول 2002”.

وأشارت، إلى أنه “فيما تراجعت أسعار الذهب اليوم، في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1837.68 دولاراً للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 06:11 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة 1% لتسجل عند التسوية 1838.0 دولاراً للأوقية”.

هذا، وينتظر المستثمرون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة التي من المنتظر أن تصدر اليوم. لقياس تأثيرها المحتمل على خطط البنك المركزي الأمريكي لزيادات الفائدة.

ويعد الذهب أداة تحوط ضد التضخم وملاذاً آمناً للقيمة في فترات الغموض السياسي والاقتصادي. لكنه شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء المعدن الذي لا يدر عائداً.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.65% إلى 21.43 دولاراً للأوقية، وصعد البلاتين 1.26% إلى 967.50 دولاراً. في حين انخفض البلاديوم 1.2% إلى 2072.00 دولاراً.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى