اقتصاد
أخر الأخبار

الدولار يعزز مكاسبه والذهب ينخفض

اتسعت مكاسب مؤشر الدولار، اليوم الثلاثاء، في ظل مزيد من التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة جنباً إلى جنب، مع ترقب الذهب لمزيد من الإشارات بشأن الفائدة، وخطوة الفيدرالي المقبلة في انتظار لبيانات التضخم.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “ارتفاعات مؤشر الدولار تأتي تزامناً مع استمرار تراجع اليورو دون مستويات التكافؤ. وانخفاض الجنيه الإسترليني، في ظل فشل إجراءات الإنقاذ التي أعلن عنها بنك إنجلترا، لدعم الأسواق”.

وانخفضت أسعار الذهب XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم. قليلاً في حدود 1 دولار، نزولاً إلى مستويات 1667 دولار للأوقية.

وتحوم العقود الآجلة للمعدن الأصفر قرب مستويات 1675 دولاراً. حيث لا تزال تتأرجح بين مستويات 1680 دولاراً ومستويات 1667 دولاراً.

وسجّل المعدن النفيس أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع. إذ عززت البيانات الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي. سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

فيما قال محلل السوق “في آي جي”، ييب جون رونغ، إن “أسعار الذهب تستفيد من تراكم توقعات رفع أسعار الفائدة من الأسبوع الماضي. والتي نجمت عن تقرير الوظائف الأمريكية الأكثر من المتوقع”.

وأضاف، أن “أسعار المعدن الأصغر تبدو كما هي، في الاتجاه الهبوطي الذي تسير عليه في الوقت الحالي”.

وكانت البيانات، قد أظهرت يوم الجمعة، تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل معتدل في سبتمبر/أيلول. بينما انخفض معدل البطالة ما يشير إلى اقتصاد مرن. ويخمد الآمال في أن يكون الاحتياطي الفيدرالي محورياً في أي وقت قريباً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى