اقتصاد
أخر الأخبار

الدولار يسجل أفضل أداء سنوي له منذ عام 2015

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن الدولار الأمريكي سجل أفضل أداء سنوي له منذ عام 2015، بآخر يوم تداول في العام من أمس الجمعة، الذي هيمن عليه رفع أسعار الفائدة الفيدرالية، والمخاوف من تباطؤ حاد في النمو العالمي.

 

وأشارت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “الدولار سجل مكاسب سنوية بنسبة 7.9% مقابل سلة من العملات. وهي أكبر قفزة سنوية له منذ سبع سنوات”.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة بما مجموعه 425 نقطة أساس منذ مارس/ آذار. في محاولة للحد من ارتفاع التضخم. وتم رفعها بمقدار 75 نقطة أساس دفعة واحدة في أربع مناسبات.

ورغم انخفاض مؤشر الدولار في الآونة الأخيرة، مع انخفاض السيولة بسبب العطلات، في حين ارتفع اليورو بنسبة 0.34% خلال اليوم، إلى 1.0697 دولار. لكن الأخير سجل خسارة سنوية بنسبة 5.9%.

وفي وقت سابق، لم يسجل الدولار الأمريكي، تغيُّراً يذكر، إذ يستوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية المتباينة. بينما ارتفع الجنيه الإسترليني قبل إعلان خطط الحكومة الخاصة بشأن الميزانية.

وبحسب تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “الدولار الأمريكي، تراجعت في الأسابيع القليلة الماضية. إذ أشارت بيانات التضخم وتعليقات لمسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي. إلى أن البنك يمكن أن يبطئ قريباً وتيرة رفع أسعار الفائدة”.

ولكن الدولار استقر اليوم، بعدما صدرت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر تشرين الأول/ أكتوبر. والتي صدرت، أمس الأربعاء، بمستوى أقوى من المتوقع.

كما استقر اليورو مقابل الدولار عند 1.039 بعدما سجل أعلى مستوى له منذ تموز/يوليو. عند 1.048 دولار، أول أمس الثلاثاء.

ولم يتغير مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، عند 106.27. فيما انخفض المؤشر بأكثر من 7%. منذ أن وصل إلى أعلى مستوى خلال 20 عاماً في أيلول/سبتمبر.

هذا وصعد الجنيه الإسترليني 0.18% مقابل الدولار إلى 1.193 دولار بالتعاملات الصباحية في لندن. وارتفع بنفس القدر مقابل اليورو.

وتراجع الدولار 0.2% مقابل الين الياباني، إلى 139.28، إذ ظل يحوم حول أدنى مستوى له منذ 3 أشهر. فيما انخفض 3.7% يوم الخميس الأسبوع الماضي. عندما جاءت بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر تشرين الأول/ أكتوبر. أقل من المتوقع.

وانخفض اليوان الصيني 0.36% إلى 7.126 مقابل الدولار، إذ أثارت إصابات “كوفيد” الجديدة. مخاوف من أن يفرض المسؤولون مزيداً من عمليات الإغلاق.

يذكر أن الدولار الأسترالي هبط 0.15% إلى 0.673 دولار. في حين ارتفع نظيره النيوزيلندي 0.28% إلى 0.616 دولار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى