اقتصاد
أخر الأخبار

الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوياته في عقدين

صعد الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوياته في عقدين، مع بحث المستثمرين عن الأمان والعائد، بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وارتفاع أسعار الفائدة.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “الدولار الأمريكي سجل أعلى مستوى في 22 شهراً، على الدولار النيوزيلندي الحساس للنمو. وارتفع بنسبة 1٪ إلى أعلى مستوى في 3 أشهر مقابل الدولار الأسترالي. حيث تراجعت أسواق الأسهم في آسيا. وارتفع 0.3% إلى أعلى مستوياته منذ 2019 بالفرنك السويسري”.

وأضافت، أن “اليورو انخفض بنسبة 0.4٪ إلى 1.0508 دولار أمريكي، واقترب الين من أدنى مستوياته في عقدين من الزمن عند 130.96 للدولار. بينما تراجع الجنيه الإسترليني عند 1.2294 دولار، أي أعلى بقليل من أدنى مستوى له في 22 شهراً. يوم الجمعة”.

وأشارت التقارير، إلى أن “مؤشر الدولار صعد قرابة 9٪ خلال العام، وزاد للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي. وعادل أعلى مستوى سجله يوم الجمعة بالقرب من 20 عاماً عند 104.070. خلال جلسة التداول الآسيوية المتوترة”.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد رفع سعر الفائدة القياسي على الأموال بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي. وعززت بيانات الوظائف القوية الرهانات على المزيد من الزيادات الكبيرة، مع التركيز على أرقام التضخم يوم الأربعاء. مع المخاطرة التالية بحدوث مفاجأة صعودية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى