الامن
أخر الأخبار

الدفاع تفتح باب التطويع على الدورة 114 الكلية العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، بفتح باب التقديم للراغبين بالتطوع من الشباب على الدورة 114 الكلية العسكرية.

وأفادت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الوزارة_ الكلية العسكرية. تدعو الشباب العراقي الواعي من خريجي الدراسة الاعدادية بفروعها العلمي- والادبي – والتجارة- والصناعة، الراغبين بالتقديم على الدورة 114 الكلية العسكرية”.

وأضاف البيان، “تقديم الطلبات من خلال رابط الاستمارة الخاصة. والذي سيتم نشره على موقع وزارة الدفاع (www.mod.mil.iq) لمدة ستة أيام اعتباراً من 5 كانون الاول 2023 ولغاية 10 كانون الأول 2023”.

وأوضح، أنه “على أن لايقل المعدل الدارسي للقبول، بالنسبة لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها العلمي والادبي، عن (70٪؜) والتجاري والصناعي للفروع التالي( سيارات – كهرباء – ميكانيك – الكترون ) عن (80%)”.

وتابع البيان، وان “يكون عمر المتقدم من المدنيين (18) ثمانية عشرة سنة. ولا يزيد عن (22) اثنان وعشرون سنة أي من مواليد (3-12-2000) إلى (2-12-2005) وعمر المتقدمين من العسكريين (18) ثمانية عشرة سنة ولا يزيد عن (24) أربعة وعشرون سنة أي من مواليد (16-9-1996) إلى (15-9-2005) من الذين أمضوا ثلاث سنوات في الخدمة بصورة حسنة”.

ونوه، إلى “تهمل جميع الاستمارات المكررة. والمتقدمين خارج الضوابط المطلوبة وسيتم الإعلان عن مكان وزمان، إجراء الفحوصات بعد انتهاء مدة التقديم. وعلى الموقع الالكتروني أعلاه وحسب الاحرف لكل محافظة. ورفق نسخة ضوئية من وثيقة التخرج المدرسية معنونه إلى الكلية العسكرية-وزارة الدفاع. والتقديم يكون بـ (البطاقة الوطنية الموحدة حصرا)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى