الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني يواصل عمليات الإنقاذ في قطارة الإمام علي (الصور)

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، عن تواصل عمليات الإنقاذ بموقع قطارة الإمام علي (ع)، في محافظة كربلاء.

 

وذكر بيان للمديرية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فرق إنقاذ الدفاع المدني، تواصل عمليات الحفر الدقيق، باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف. لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية، في موقع قطارة الإمام علي (عليه السلام) في كربلاء”.

وأضاف، “باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع إلى مديرية الدفاع المدني في بغداد. وإسناد فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى، كجهد ساند لفرق إنقاذ كربلاء. وبقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

وأكد البيان، أن “العمل مستمر طيلة ساعات اليل، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين. عبر إتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم”، مشيراً إلى أن “الفرق نجحت بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي. ومازالت تجاهد وتواصل أعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال”.

ولفت، إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب حادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار. مما أدى إلى انهيار كومة ترابية على سقف المزار، وسقط على عدد من الزائرين“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى