الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بمخازن تجارية مخالفة وسط بغداد (صور)

أخمدت فرق الدفاع المدني، اليوم الأحد، حريقاً اندلع داخل مخزن للعطور والملابس في شارع الظلال وسط العاصمة بغداد.

 

 

وذكرت وزارة الدفاع المدني في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “مديرية الدفاع المدني تدفع بثقلها لتحكم سيطرتها على حريق اندلع بمخازن تجارية مخالفة في شارع الظلال وسط بغداد، وتسجل خسائر بشرية..”

واضاف البيان أيضا أنه “بقيادة مباشرة وتوجيه ميداني من السيد مدير عام الدفاع المدني اللواء الحقوقي محسن كاظم علك..”

وتابع البيان أن “فرق الدفاع المدني أحكمت سيطرتها الكاملة على حادث حريق اندلع داخل جملون مقسم الى اربع مخازن مشيدة من ألواح السندويج . بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة أحيل الى جلسة الفصل حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 متخذة تلك المخازن لتجارة العطور والإكسسوارات بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع بمنطقة النهضة شارع الظلال وسط بغداد.”

أوضحت أن ” فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الرصافة استنفرت وزجت بقرابة الأربعين فرقة اطفاء تخصصية واخرى ساندة بكامل طواقمها بتوجيه من السيد مدير الرصافة العميد رشيد ثابت رشيد، وحال الوصول طوقت فرق الدفاع المدني. النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها ونجحت بتنفيذ الاقتحام المباشر والدخول وسط المخازن لتعثر على. أربع جثث لعمال من احدى الجنسيات العربية حاجزتهم النيران وتعذر خروجهم بسبب كثافة نواتج الحريق.”

ونوه البيان أنه “على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر. ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى