الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني: هناك 9 آلاف مشروع مخالف لشروط السلامة المهنية

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، وجود 9 آلاف مشروع حكومي وخاص مخالف لشروط السلامة المهنية، بالإضافة لذلك وجود ما لا يقل عن 2000 مخزن جرى انشاؤها داخل البيوت والمناطق السكنية من دون موافقة من الجهات ذات العلاقة.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان في حديث خاص للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “أمانة بغداد والدوائر البلدية التابعة لها الجهة المعنية بإزالة المخالفات وعدم إنشائها أساسا. أما الدفاع المدني فهي الجهة المعنية بوضع شروط السلامة والأمان على المخططات الأساسية لهذه المشاريع التي أنشئت أساساً من دون المرور على المديرية. والدليل وجود ما لا يقل عن 2000 مخزن في العاصمة بغداد ضمن البيوت والمناطق السكنية وبسقف زمني قليل جداً ولم تحصل أصلا على موافقات على انشائها”.
وأضاف يوهان أن “من شروط الخزن الصحيح الحصول على شريط السلامة والأمان من مديرية الدفاع. بينما أغلب تلك المخازن مبنية من السندويتش بنل والخزين فيها من مختلف المواد التي قد تكون قابلة لإحداث كارثة لا يمكن غض الطرف عنها”.
وتابع أن “مادة السندويتش بنل هي السبب في 90 % من الحرائق والقاسم المشترك بين جميع الحرائق. لذا كان من المفترض على أمانة بغداد والدوائر البلدية التابعة لها والدوائر البلدية في النواحي والأقضية ومراكز المحافظات أن تتصدى وتراقب هذه المخالفات. ولكن مع الأسف لا توجد ارادة حقيقية لإزالة هذه المخالفات أو حتى التفكير بشكل جدي في ازالتها”.
وحذر بوهان من “توجه الكثير من المواطنين الى بناء غرف اضافية من السندويتش بنل. التي لا يمكن أيضا السيطرة عليها بسهولة اذا ما حدث حادث حريق، لذا على المواطنين توخي الحذر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى