محلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني تؤكد ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية بتوفير متطلبات السلامة

شددت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، على ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية، بتوفير متطلبات السلامة، فيما بيّنت انخفاض معدلات الحريق، بسبب التماس الكهربائي بنسبة 20%، مقارنة بالعام الماضي.

 

وذكر مدير قسم العلاقات والإعلام بالمديرية، العقيد جودت عبد الرحمن. في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “وزارات الدولة. ملزمة ضمن قانون الدفاع المدني رقم /44/ لسنة (2013)، بتوفير متطلبات إجراءات الوقاية والسلامة. فضلاً عن توفير فرق الحماية الذاتية وكل ما له علاقة بإخماد حادث الحريق من منظومات الإطفاء. إلى المتحدثات إلى المرشحات إلى مخارج الطوارئ”.

وقال، إنه “خلال الخمس سنوات الأخيرة، كان هناك التزام واستجابة كبيرة من جميع مؤسسات القطاع العام. بتنفيذ كل متطلبات الدفاع المدني، وتوفير إجراءات الوقاية والسلامة. وهذا مذكور في التقرير السنوي لمديرية الدفاع المدني العام. الذي تصدره بحضور ممثلين عن كل دوائر الدولة والوزارات”.

وأوضح عبد الرحمن، أن “نسبة استجابة دوائر الدولة والوزارات بتوفير متطلبات الدفاع المدني متباينة. فبعضها يصل إلى 100%، والبعض الآخر قد يصل إلى 90% أو أقل”، لافتاً إلى أن “هذا الموضوع مرهون بالتخصيصات المالية والموازنات. لتوفير هذه المواد ونصبها”.

وتابع، أن “درجات الحرارة هي عامل مساعد لحصول حوادث الحريق، فعندما ترتفع درجات الحرارة. فإن أي (شرارة) سواء كانت نارية أو كهربائية. تؤدي إلى حادث الحريق”، منوهاً إلى أن “نسبة 47% من حوادث الحريق، خلال العام الماضي. كانت بسبب التماس الكهربائي، ولكن هذه النسبة انخفضت إلى 2%”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى