دولي
أخر الأخبار

الدفاع الروسية: قصف منشآت إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ في كييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية الروسية قصفت منشآت إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ في كييف وضواحيها.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “نفذت القوات المسلحة الروسية ضربة جماعية، بأسلحة دقيقة بعيدة المدى وطائرات مسيرة، على شركات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، التي كانت تنفذ طلبات إنتاج الصواريخ والطائرات المسيرة وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية، في كييف وضواحيها”.

وأضافت الوزارة، أنها وجهت ضربة لمستودعات الصواريخ والذخائر وأسلحة الطائرات التي زودت بها الدول الغربية نظام كييف، وتم إصابة جميع الأهداف بنجاح.

وأشارت، إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت، خلال الـ24 الساعة الماضية، 34 طائرة مسيرة أوكرانية، و11 قذيفة من راجمات “هيمارس” و”أولخا” في مناطق بولوغي وغوليايبول وباسان في مقاطعة زابوروجيه، وليسيتشانسك وكريمينايا وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفوديان وبانتيليمونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدف 112 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 137 منطقة.

وذكرت الوزارة في بيان،  “ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية والطائرات من دون طيار الهجومية التابعة للقوات المسلحة الروسية 112 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مواقع إطلاق النار العسكرية في 137 منطقة”.
كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، خلال النهار، 11 صاروخًا من طراز “هيمارز” و”آلدر- إم إل آر إس”.

في اتجاه جنوب دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” الروسية، بدعم من الغارات الجوية ونيران المدفعية، بضرب القوة البشرية والمعدات التابعة للواء الهجوم الجوي الـ79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 128 في مناطق نوفوميخيلوفكا وستارومايورسكوي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو اليومية في هذا الاتجاه ما يصل إلى 140 عسكريا وثلاث مركبات.

وأضافت الدفاع الروسية، “في اتجاه زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجومًا لمجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية شمال منطقة نوفوبروكوبوفكا في مقاطعة زابوروجيه، وألحقت أيضًا أضرارًا نارية بتشكيلات اللواء 33 وألوية الهجوم الجوي الميكانيكي 65 و82 و128 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيربوفوي ورابوتينو في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 50 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارتين ومدفع هاوتزر من طراز “دي-30″، وآخر من طراز “دي-20”.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 34 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق بولوجي وغوليايبول وباسان في مقاطعة زابوروجيه، وليسيتشانسك وكريمينايا وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفوديانوي وبانتيليمونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير، الذي قدمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى