دولي

الدفاع الروسية: تدمير مستودعين أوكرانيين لسلاح الطيران

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير الجيش الروسي لمستودعي أسلحة طيران أوكرانيين في المطارات العسكرية.

وأشار بيان للوزارة، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، إلى أنه “تم تدمير مستودعين لأسلحة الطيران في المطارات العسكرية في بلدة دولجينتسيفو وفي منطقة مدينة دنيبروبيتروفسك”، كما تم ضرب محطتي رادار من طراز “بي 18″ الذي يعمل على كشف وتتبع الأهداف الجوية في مناطق فولنيانسك بمقاطعة زابوروجيه، وبافلوفكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك”.

وتابع، “في بلدة سيريبريانكا (جمهورية دونتيسك الشعبية) تم استهداف مركزين للقيادة والمراقبة لوحدات اللواء الميكانيكي 67 للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة من خلالها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية استهدفت مركز قيادة لواء الهجوم “79” المحمول جوًا التابع للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية ومجموعات المدفعية التابعة للقوات الروسية موقع القيادة والمراقبة للواء الهجوم “79” المحمول جوا التابع للقوات الأوكرانية في منطقة أنتونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف البيان، أنه على “اتجاه زابوروجيه، ألحقت القوات الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية أضرارا بالقوى العاملة والمعدات للواء الميكانيكي “33” الأوكراني في منطقة وركينو في مقاطعة زابوروجيه”.

وبلغت خسائر العدو نحو 75 جنديا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين، وخلال القتال المضاد للبطاريات، تم تدمير مدفع “إم 777″، ومدفع “إم 46” ومدفع هاوتزر “دي 30”.

وتابع البيان، أنه “على محور خيرسون بلغت خسائر العدو نحو 95 جنديا، و4 مركبات، وخلال القتال المضاد للبطاريات، تم تدمير 3 مدافع من طراز “كراب”، ومدفعي “غفوزديكا”، ومركبة قتالية من طراز “إم آر إس غراد”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى