الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الداخلية تشرع بتحويل بطاقة السكن الى إلكترونية “قريباً”

أعلنت مديريَّة شؤون البطاقة الموحدة في وزارة الداخليَّة، اليوم الثلاثاء، أنها تشرع قريباً، بتحويل بطاقة السكن إلى إلكترونيَّة.

 

وقال معاون مدير عام شؤون البطاقة الوطنيةَّ العميد محمد صادق للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “القرار يندرج ضمن المرحلة الثانية من المشروع الوطني للبطاقة المـوحـدة، وسيتم من خلال إدخـال المعلومات ضمن قيد المواطن بقاعدة بيانات البطَاقة”، مضيفاً أنَّ “المرحلة الأولى من المشروع الوطني للبطاقة الموحدة، تتضمن إنشاء قاعدة بيانات للمواطن، ومنحه رقماً وطنياً لا يتكرر”.

وتابع صادق أنَّ “مراكز المعلومات في بغداد والمحافظات، مرتبطة بمركز معلومات رئيس يغذي جميع تلك المراكز، وفي حال التحول نحو البطاقة الإلكترونية ستقوم تلك المراكز بتغذية مديرية شؤون البطاقة بعنوان السكن الجديد وإدخاله ضمن قاعدة بيانات المواطن المسجلة وفق الرقم الوطني الممنوح له من خلال البطاقة الموحدة”.

وأشار إلى أنَّ” عنوان السكن متغير وسيكون ضمن قاعدة بيانات المديرية حصراً أي توجد ضمن معلومات البطَاقة الموحدة الظاهرة أو الشريحة الموجودة على البطَاقة “.

ونوه صادق بأنه “في حال تقدّمت جهة معينة بطلب الحصول على سكن المواطن، يكون منح العنوان من خـلال استحصال موافقة المدير العام حصراً بتقديم طلب واحتياجات”، موضحاً بأنَّ “الرقم الوطني هو مفتاح الحصول على جميع المعلومات التي حفظت ضمن قاعدة بيانات المديرية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى