محلي

الداخلية تدعو المواطنين لنصب كاميرات المراقبة: كشفت الكثير من الجرائم

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، على أهمية نصب كاميرات المراقبة، لافتة إلى أن انتشار هذه الكاميرات كشف الكثير من الجرائم.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة اللواء سعد معن، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “ثقافة نصب كاميرات المراقبة وثقافة الأمن الالكتروني التقني، نوعا ما موجود عند المواطنين”. مبيناً أن “الاستجابة موجودة بضرورة نصب الكاميرات”.

وأضاف معن أن “الوزارة أقامت ورش عمل بإشراف خبراء أمنيين لشرائح المجتمع كافة، ولكننا نركز على أصحاب الشركات والبنايات وغيرها”.

وتابع أن “هناك كاميرات حكومية وكاميرات للقيادات ولدينا سنتر متقدم ومستمر وتوصلنا الى الكثير من الجرائم، حيث إن أغلب الجرائم كشفت من خلال تتبع الكاميرات، لكن يبقى موضوع نصب الكاميرات عند المواطن مهم”.

وشدد معن على “أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة التحقيقية حين نحتاج الى تفريغ كاميراتهم في حادث معين”. مؤكدا على “عدم وجود قانون يلزم المواطنين بنصب الكاميرات، ولكن هي تعليمات، ووجدت استجابة من أغلب المواطنين”.

ولفت إلى أن “فرق الشرطة المجتمعية تمارس دورها منذ سنين بتثقيف المجتمع العراقي، بأهمية نصب كاميرات المراقبة، وكذلك الحال بالنسبة لوكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية التي تشجع المواطنين من خلال جولات ميدانية على تركيب الكاميرات”، مضيفاً أن “الحملات مستمرة، وحصلنا على استجابة من قبل المواطنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى