الامن
أخر الأخبار

الداخلية تحذر من عصابة تحتال على المواطنين عبر “الواتسآب”

حذرت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، من عصابة تحتال على المواطنين عبر “الواتسآب”.

 

وذكر بيان للوكالة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تأكدت معلومات عن وجود مجموعة من المجرمين المختصين بعمليات النصب والاحتيال (من الجنسية الأجنبية). ارتكبوا العديد من الجرائم بحق مواطنين عراقيين، من خلال أسلوب خادع وكاذب”.

وتابع، أن “هذه العصابة تقوم بالاتصال وبصورة عشوائية بالضحايا بواسطة تطبيق (الواتس آب) أو تطبيق آخر ويتحدثون مع الضحية. وعند سؤالهم عن كيفية الحصول على الرقم يقولون بأنهم حصلوا على رقم هاتفه من أحد أقاربهم الذي كان يعمل في العراق سابقاً. وبعدها قصتهم الكاذبة”.

وأشار البيان، إلى أن “العصابة ترسل هذه الرسالة (أني فلاح من دولة (ص) عندي أرض زراعية وجدت فيها ذهب 100كغم وأريد أن أبيعها وأن الله بعثني لك وهذا رزقك فكرت أن أبيعها في دولتك. لأنها تباع لديكم أغلى من بلدي فكر بهذه التجارة. وإذا توافق على الموضوع أرسل لك صورة بتاريخ اليوم فيها صورة الذهب أو (الجرات) التي يخزن فيها الذهب. حتى تتأكد ويكون لك حصة الثلث عن كل كيلو عندما تبيعها بالعراق)”.

وأضاف، “بعدها يستمر في إقناع الضحية بعد اتصالات مستمرة وإرسال مقاطع فيديو أو بث حي، إلا أن يتم سفر العراقي إلى تلك الدولة. لمشاهدة الذهب ومعرفة الحقيقية وهنا يزود بنموذج من الذهب الحقيقي من قبلهم ويعرضه للفحص. ويتأكد منه فعندها يقتنع أكثر”.

وأكمل البيان، “ويقولون له بالإمكان صهر الذهب إلى سبائك لإدخاله للعراق أو يطلب من الضحية تكليف أحد أقاربه أو أصدقائه من المتواجدين بهذه الدولة للاتفاق معهم. إن كان لايستطيع السفر، وبعد كل هذه الطرق يتم سرقة المبالغ المالية أو الحوالات. وأن الذهب الذي يتم الاتفاق عليه مزيف، ومن الممكن أن تتعرض إلى أنواع جرائم أخرى إن وقعت ضحية لهم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى