الامن
أخر الأخبار

الخفاجي: إخلاء قاعدة حرير في أربيل من أي قوة قتالية أجنبية

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف، فيما لفتت إلى أن قاعدة “حرير” في أربيل لم يبقَ فيها سوى 9 مستشارين فقط.

 

وقال المتحدث باسم القيادة تحسين الخفاجي، في تصريح للقناة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “وفدا من اللجنة الأمنية العليا زار اليوم قاعدة حرير في اربيل. للاطلاع على حقيقة انسحاب القوات القتالية من القاعدة، وتم التأكد وبحضور وسائل الإعلام أنه لم تتبقَ قوات قتالية في القاعدة”. موضحاً أنه “كذلك قبل يومين تم تطبيق الاتفاق في قاعدة عين الأسد وكذلك هي الأخرى لم يبقَ فيها قوات قتالية”.

وعن عدد المستشارين المتبقين في قاعدة حرير، بين الخفاجي أن “المتواجدين في القاعدة لا يتجاوز عددهم 9 مستشارين وكانوا حاضرين أمام وسائل الإعلام”.

ولفت إلى أن “المهمة الأساسية للمستشارين هو تقديم استشارة للقوات العراقية في مكافحة الإرهاب والدعم الجوي إذا طلبنا ذلك في حال احتجنا”.

وأكد الخفاجي أنه “لا وجود لقوات قتالية. الموجود هم مستشارون في قاعدتي عين الأسد وحرير في أربيل وبأعداد قليلة جداً”. مبيناً “وصلنا إلى نقطة الدعم اللوجستي وكيفية تسليم وتجهيز القوات العراقية”.

وختم الخفاجي أنه “تم الاتفاق على استمرار التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية لمكافحة داعش”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى