سياسية
أخر الأخبار

الشيخ الخزعلي والسفير الياباني يبحثان قضايا محلية وإقليمية

بحث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأحد، مع السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، جملة من القضايا المحلية والإقليمية.

وذكر المكتب الإعلامي للأمين العام لعصائب أهل الحق، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الشيخ الخزعلي استقبل في مكتبه اليوم، ماتسوموتو، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة”.

وأضاف، أنه “ناقش الشيخ الخزعلي مع السفير الياباني الأوضاع في المنطقة، وتطورات الأحداث في غزّة، وتداعيات القصف الصهيوني المستمر الذي خلّف آلاف الشهداء والجرحى، وضرورة السماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات اللازمة إلى غزّة دون أي شروط مسبقة، وأن تتخذ اليابان موقفاً واضحاً مما يجري على الأراضي الفلسطينية، وأن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني”.

وأكد الشيخ الخزعلي، بحسب البيان، على “أهمية الاستفادة من التجربة والخبرات اليابانية في تحقيق التنمية الاقتصادية في العراق”، مبيناً أن “العراق يمتلك مقومات النهضة الشاملة، ويحتاج الى دعم المجتمع الدولي لتجاوز التحديات التي بدأت الحكومة العراقية بالتغلّب عليها وتجاوزها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى