دولي

الخزانة الأمريكية ترفع بعض القيود المفروضة على سوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأمس الأربعاء، أنها وسعت نطاق التفويض للمنظمات غير الحكومية العاملة في سوريا. وذلك من خلال رفع بعض قيود “قيصر” عنها، مشيرةً إلى أن هذا التعديل على قانون العقوبات. الأمريكية سيدخل حيز التنفيذ يوم غد الجمعة.

 

وذكرت الوزارة  في بيان اطلع عليه “النعيم نيوز”، أن “التعديل الجديد، يسمح لهذه المنظمات بالمشاركة في المعاملات والأنشطة الإضافية، غير الهادفة للربح، الآتية: القيام باستثمارات جديدة في سوريا، شراء المنتجات البترولية المكررة السورية لاستخدامها في سوريا، والقيام ببعض المعاملات مع عناصر من الحكومة السورية، ويخول التعديل الأمريكي المؤسسات المالية معالجة تحويلات الأموال لدعم الأنشطة المذكورة أعلاه”.

كما أكد البيان، أن “هذه المعاملات والأنشطة الجديدة مصرح بها فقط لدعم الأنشطة غير الهادفة للربح، بما في ذلك المشاريع الإنسانية التي تلبي الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وبناء الديموقراطية، والمشاريع الداعمة للتعليم، ومشاريع التنمية غير التجارية التي تعود بالنفع المباشر على السوريين، وأنشطة دعم الحفاظ على مواقع التراث الثقافي وحمايتها”.

وبنفس السياق، يذكر أنه “أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية في 10 تشرين الثاني الجاري، إعفاءات تتعلق ببعض الأنشطة والمعاملات مع سوريا بموجب “قانون قيصر”، وسمحت الإعفاءات للمقاولين ومنظمات المجتمع المدني والمتعاملين مع هيئات الأمم المتحدة التي تنفّذ مشاريع في سوريا، بتبادل تحويل الأموال وتلقّيها، بما فيها من أميركيين، شرط الإبلاغ عنها مسبقاً”، مبينة بحسب بيان نشرته وزارة الخزانة الأمريكية، أن “لوائح العقوبات السورية ذات الرقم 542.513 “تخوّل وفقاً لشروط معينة، الأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها وصناديقها والمنظمات ذات الصلة المشاركة في جميع المعاملات والأنشطة التي تدعمها في سوريا، بما في ذلك أي أنشطة تتعلّق بالاستقرار والتعافي المبكّر”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى