الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الخارجية تستنكر الاعتداء على مبنى سفارة العراق في بيرن

استنكرت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، الاعتداء “غير المسبوق” الذي تعرض له مبنى سفارة جمهورية العراق، في العاصمة السويسرية بيرن.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “وزارة الخارجيَّة تُعرِبُ عن إدانتها واستنكارها للاعتداء غير المسبوق، الذي تعرض له مبنى سفارة جُمْهُوريَّة العراق في بيرن، من قبل مجهولينَ تمكنوا من اقتحام المبنى بشكل عدائي، ما تسبب بإلحاق الرعب بين صفوف موظفي السفارة والمواطنين الذين كانوا يتواجدون داخل المبنى، لأغراض متابعة شؤونهم القنصليّة”.

وتابع، “نجدد إدانتنا لهذا الفعل ولكافة أشكال العنف والتخريب التي تطال البعثات الدبلوماسية، لاسيما تلك التي تستهدف أمنها وحرمتها”، مضيفاً “وندعو الجانب السويسريّ الصديق لاتخاذ الإجراءات التحقيقيَّة اللازمة، للكشف عن هُويةِ الفاعلين وتوضيح ملابسات هذا العمل”.

وأكدت الوزارة، بحسب البيان، على “ضرورة احترام قواعد القانون الدوليّ والالتزام بالاتفاقيات الدوليَّة ذات الصلة، لاسيما اتفاقية فيينا لتنظيم العلاقات الدبلوماسيَّة”.

وأعربت، عن “شكرها للسلطات السويسريّة لتدخلها الفوري، وإسراعها باحتواء الموقف وإعادة الأمن والاستقرار في البعثة العراقيّة ومحيطها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى