دولي
أخر الأخبار

الخارجية الصينية: حرب غزة وصمة عار على الحضارة

وصف وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم الخميس، الحرب الصهيونية على قطاع غزة بأنها “وصمة عار على الحضارة”، مكرراً دعوات بكين إلى “وقف فوري لإطلاق النار”.

 

وقال وزير الخارجية الصيني، خلال مؤتمر صحافي، وتابعته “النعيم نيوز”، إنها “مأساة للبشرية ووصمة عار على الحضارة، حيث اليوم. في القرن الحادي والعشرين، هذه الكارثة الإنسانية لا يمكن وقفها”.

وفي وقت سابق، دعا قادة دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) وأستراليا، إلى وقف سريع ودائم للعدوان الإسرائيلي. على قطاع غزة، واصفين الوضع الإنساني في القطاع بـ “الفظيع”.

وذكر بيان مشترك لقادة دول الرابطة المجتمعين في مدينة ملبورن الأسترالية، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أننا “نحث على التوصل لوقف إنساني. فوري ودائم لإطلاق النار”، مضيفاً: إننا “ندين الهجمات ضد المدنيين والمنشآت المدنية. التي تؤدي إلى مزيد من التدهور في الأزمة الإنسانية في غزة، بما في ذلك تقييد الوصول إلى الغذاء والماء. والاحتياجات الأساسية الأخرى”.

ودعا البيان، إلى “إيصال المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ومستدام. ومن دون عوائق إلى جميع المحتاجين، بما في ذلك عبر زيادة القدرات عند المعابر الحدودية. وعن طريق البحر”.

وعبرت المجموعة أيضاً، عن “دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة. (الأونروا)”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى