دولي
أخر الأخبار

الخارجية الروسية: وفد التفاوض الأوكراني يعمل وفقاً للإملاءات الأمريكية

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بأن وفد التفاوض الأوكراني الذي يشارك في المفاوضات مع روسيا، يعمل وفقاً للإملاءات الأمريكية.

 

وقالت زاخاروفا، في تصريحات صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، إنه “من الممكن إجراء حوار بنّاء إذا كان من تتحاور معه يمثل جهته. على عكس ما نشهده مع ما يحدث بخصوص أوكرانيا، فإن وفد المفاوضات يعتمد على ما تمليه عليه الولايات المتحدة“.

وأضافت، أنه “عندما يتظاهر الناس بتمثيل وطنهم وشعبهم. لكنهم في الواقع يقرؤون الكتيبّات والمواد التي يكتبونها ويرمونها لهم، (في إشارة منها إلى الولايات المتحدة). فالحوار لن يؤدي إلى النتيجة المرجوّة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد شدد في اتصال مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أن كييف تحاول عرقلة المفاوضات، قائلاً إنّ “نظام كييف يحاول بكل طريقة ممكنة تأخير عملية التفاوض. ويطرح المزيد والمزيد من المقترحات غير الواقعية”.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني، مستمرة في جولتها الخامسة، وأكد رئيس الوفد الروسي في المفاوضات فلاديمير ميدينسكي، أنّ “موضوع الوضع المحايد وعدم انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو. هو إحدى النقاط الرئيسة للمحادثات، وهذه هي النقطة التي جعلت الأطراف تقرّب مواقفها. أقرب ما يمكن”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى