دولي
أخر الأخبار

الخارجية الروسية مؤكدة: العلاقات مع بولندا “متوترة” أكثر من أي وقت مضى

أعلن مدير القسم الأوروبي بوزارة الخارجية الروسية، أوليغ تيابكين، اليوم السبت، إن العلاقات بين روسيا وبولندا متوترة بشكل لم يسبق له مثيل، ولا يمكن استبعاد أي فرضيات  لتدهورها في المستقبل.

 

 

قال تيابكين في مقابلة مع وكالة “إنترفاكس” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “في الواقع، لم يبلغ مستوى التوتر بين روسيا وبولندا في التاريخ الحديث ما هو عليه الآن. وقد أصبح كذلك دون ذنب من جانبنا”.

ورد الدبلوماسي أيضا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية أو حتى قطعها تماما. “ربما يكون من غير المبرر استبعاد أي من هذه السيناريوهات. لكننا لن نكون المبادرين”.

كما أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن “بولندا في الوقت الحاضر هي من المبادرين المتحمسين. لفرض عقوبات صارمة على روسيا وقطع ليس فقط الاتصالات السياسية، ولكن أيضا العلاقات الاقتصادية وحتى الثقافية”.

وأوضح تيابكين أنه “وارسو اتبعت مؤخرا عددا من الخطوات غير الودية الأخرى، على سبيل المثال، الطرد الجماعي للدبلوماسيين الروس في مارس من هذا العام، دون أي سبب”.

وتابع “دائما اعتقدنا أنه لا توجد مشاكل غير قابلة للحل في علاقاتنا الثنائية مع بولندا”. مضيفا: “لقد بلغنا هذه الفكرة البسيطة بانتظام للشركاء في وارسو”.

وأشار إلى أن “القليل من الفطرة السليمة وتجنب التحيز الأيديولوجي. من شأنه أن يجعل الأمور أفضل تدريجيا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى