دولي
أخر الأخبار

الخارجية الروسية تعلق على انضمام السويد وفنلندا إلى “الناتو”

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن انضمام السويد وفنلندا إلى “الناتو” سوف يجعلهما تحت تأثير أكبر للولايات المتحدة الأمريكية، وستصبحان هدفا للتخطيط العسكري للحلف.

 

 

وتابعت الخارجية في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “أي إجراءات تهديدية تتخذ في السويد وفنلندا بعد انضمامهما إلى “الناتو” ستقابل برد لا مفر منه من قبل موسكو.”

وكانت السويد وفنلندا قد وقعتا بروتوكول الانضمام إلى “الناتو” يوم أمس الثلاثاء،. 5 يوليو، ومن المقرر أن ترسل عطاءات العضوية للدولتين إلى عواصم الحلف للحصول على الموافقات التشريعية.

ومن جانبه أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. بأن “أبواب الحلف ستظل مفتوحة أمام الديمقراطيات الأوروبية. التي تريد المساهمة في أمننا المشترك، على حد تعبيره.”

ومن المقرر أن ترسل عطاءات عضوية الدولتين إلى عواصم الحلف للحصول على الموافقات التشريعية. وعلى الرغم من الاتفاق بين دول التحالف، إلا أن الموافقة البرلمانية. في تركيا لا زالت تمثل مشكلة في إدراج الدولتين نهائيا.

كما اعتبرت رئيسة وزراء السويد، ماغدالينا أندرسون. أن “اتفاق الثلاثاء مع تركيا بشأن عضوية بلادها وفنلندا في الناتو سيجلب مزيدا من الأمن للحلف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى