دولي

الخارجية الروسية تصف عبور السفن الأمريكية عبر مضيق تايوان “باستفزاز جديد”

وصفت وزارة الخارجية الروسية  عبور سفن البحرية الأمريكية عبر مضيق تايوان بالاستفزاز الجديد الذي يهدف إلى المواجهة مع بكين وزعزعة استقرار الوضع في المنطقة.

 

جاء ذلك في تصريحات المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا  اطلعت عليها “النعيم نيوز”. حيث أضافت أن “مرور سفينتين أمريكيتين عبر مضيق تايوان يوم 28 أغسطس بمثابة استفزاز جديد، كحلقة من سلسلة الاستفزازات التي تهدف إلى المواجهة مع بكين، ووضع ضغوط إضافية عليها، وزعزعة استقرار الوضع ككل”.

وكانت الأوضاع حول تايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى جزيرة تايوان قد تصاعدت، وأدانت الصين الزيارة، استنادا إلى مبدأ “الصين الواحدة”، واعتبرت الخطوة بمثابة دعم أمريكي للنزعات الانفصالية في تايوان، وأجرت مناورات عسكرية واسعة النطاق.

كما وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، العسكريين الأوكرانيين. الذين يقصفون مؤسسات الأطفال في دونباس بالإرهابيين.

وأضافت زاخاروفا: “تقوم القوات المسلحة الأوكرانية، بضراوة شديدة وإصرار بقصف رياض الأطفال. والمدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى، ويبدو ذلك في غاية الوقاحة. والتجديف عندما يحدث قبيل الأول من سبتمبر، يوم بدء الموسم الدراسي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى