دولي
أخر الأخبار

الخارجية الروسية تؤكد استمرار الاتصالات للتفاوض مع أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن استمرار الاتصالات ما بين الجانبين الروسي والأوكراني بشأن عملية التفاوض.

 

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، اطلعت عليها “النعيم ينوز”. بأن “الاتصالات جارية”. وتطالب روسيا باعتراف أوكرانيا بعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا، والاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، والتي تعتبرها الخارجية الروسية “حقائق راسخة قائمة على الأرض” يجب على كييف والدول الأخرى الاعتراف بها.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية قد صرحت، منذ أيام في مقابلة مع صحيفة ABC الإسبانية. بضرورة “احترام الاختيار المشروع والواعي للشعوب وحق الأمم في تقرير المصير، والمنصوص عليه في ميثاق هيئة الأمم المتحدة”

 

والجدير بالذكر أن “صحيفة Sankei، أكدت إن خسائر 7 شركات يابانية رائدة. جراء العقوبات ضد الجهات الروسية بلغت 265.7 مليار ين ياباني (أكثر من ملياري دولار).”

وذكرت الصحيفة أن “الشركات التجارية والاستثمارية اليابانية السبع الرائدة، بما في ذلك ميتسوي وميتسوبيشي وإيتوتشو وسوميتومو وماروبيني، تحملت هذه الخسائر اعتبارا من 31 مارس، نتيجة التأثير المباشر وغير المباشر للعقوبات المفروضة على روسيا.  ”

تشمل قيمة هذه الخسارة، على سبيل المثال، تقلص السعر السوقي لأصول هذه الشركات في روسيا، بما في ذلك في مشروعا النفط والغاز “سخالين –1 ” و”ساخالين -2″. كما تؤخذ في الاعتبار الخسائر الناجمة عن تقديم طائرات ركاب لتأجيرها في روسيا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى