دولي
أخر الأخبار

الخارجية التركي: زيلينسكي يعرب لأردوغان عن رغبته في لقاء بوتين

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أبلغ نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، برغبته في لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

 

 

جاء ذلك خلال مقابلة لوزير الخارجية التركي مع وكالة الأناضول اطلعت عليها “النعيم نيوز”. حيث تابع الدبلوماسي: “بالأمس فقط، وخلال المفاوضات. أعرب زيلينسكي عن رغبته في لقاء بوتين، وتركيا تواصل تطلعاتها”.

وفي وقت سابق “كان المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف. قد أعلن في منتصف مايو الجاري، أن موسكو لا ترفض مسبقا لقاء شخصيا بين بوتين وزيلينسكي. ولكن يجب أن يتم إعداد وثيقة مناسبة لهذا اللقاء، حتى يتم التوصل بشأنها إلى قرارات في مثل هذا الاجتماع. في الوقت نفسه، تحدث الرئيس الأوكراني شخصيا أكثر من مرة عن استعداده للتفاوض مع نظيره الروسي، إلا أن هذه المبادرة أيضا لم يتسن تطويرها على نحو أكبر.”

وقد بدأت المفاوضات الروسية الأوكرانية في نهاية فبراير، حيث عقد الوفدان اجتماعين وجها لوجه في بيلاروس، بعدها تقرر استمرارهما في المفاوضات عبر الفيديو، وفي نهاية مارس عقدت جولة أخرى من المفاوضات في إسطنبول، والتي قدمت نتيجة لها كييف مقترحات مكتوبة لمعاهدة مستقبلية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى