دولي

الخارجية الإيرانية تعلق على المصالحة بين سوريا وحركة حماس الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية في معرض تعليقها على إعادة العلاقات بين سوريا وحركة حماس، إن “الأزمة الداخلية المفتعلة في سوريا اضرت بالعلاقات بين حماس وسوريا”.

 

 

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بهذا الشأن في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إن “سوريا استضافت المقاومة الفلسطينية لسنوات طويلة، والأزمة الداخلية المفتعلة في سوريا أضرت بالعلاقات بين حماس وسوريا”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يقول إن”التطورات خلال السنوات الأخيرة أثبتت أن الكيان الصهيوني هو العامل الرئيس الذي يهدد السلام والأمن في المنطقة، لاسيما في سوريا”، لافتا إلى أن “الرؤية الجديدة في المنطقة وفلسطين وتجارب هذه السنوات أثبتت هذا الأمر”.

وقيّم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية التقارب بين سوريا وحركة حماس الفلسطينية بأنه إيجابي، مضيفا أن “هذا التقارب يخدم مصالح شعوب المنطقة والشعب الفلسطيني المظلوم ويدعم مواقفه أمام الكيان الصهيوني”، مؤكدا أن “التقارب بين تيارات المقاومة يخدم السلم والاستقرار في المنطقة.. ونحن ندعم هذا التقارب ونراه إيجابيا”.

وفي وقت سابق “أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية. مضيها في استئناف العلاقات مع سوريا، معربة عن تقديرها لدور سوريا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى