دولي
أخر الأخبار

الحوثي: جرأة “إسرائيل” لم تكن لو لم تكن واشنطن شريكاً بالعدوان على غزة

أكد قائد حركة أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي، اليوم الخميس، أن جرأة العدو الصهيوني ما كانت لتكون لو لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية شريكاً في هذا العدوان على المدنيين في غزة.

وأشار الحوثي في خطاب متلفز، وتابعته “النعيم نيوز”، إلى أنّ “الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في غزة. تحدث على عين ومرأى العالم، بكل مؤسساته، من الأمم المتحدة، إلى مجلس الأمن. ومنظمات حقوق الإنسان، بل وحتى جامعة الدول العربية، وبعض الدول الإسلامية المقصرة في هذا الإطار”.

وأكد، على أن “جرأة العدو الصهيوني، في جرائمه الممتدة غلى اليوم، ما كانت لتكون لو لم تكن الولايات المتحدة الأمركية شريكاً في هذا العدوان على المدنيين”.

وشدد الحوثي، على أنّ “الغرب كله هو إما متواطئ مع (إسرائيل)، أو ملزم معها بالفكر الصهيوني. وهذا ما برز على سبيل المثال في زيارة كل من الرئيس الأميركي جو بايدن. ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، إلى (إسرائيل) في بداية الحرب، حين أعلنا انتمائهما إلى الفكر الصهيوني ودفاعهما عنه”.

وأضاف، بأن “لحركات المقاومة في العالم العربي والإسلامي، التزاماً دينياً وأخلاقياً مع فلسطين، مرسلاً التحية للمقاومة في لبنان والعراق”. ومشيراً، إلى أن “الأعمال التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، تنبع من هذا الالتزام”.

وفي رسالة إلى الإدارة الأمركية، شدد الحوثي، على أنّ “المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة الأمركية و(إسرائيل) لن تخيف الشعب اليمني. بل على العكس منذ لك، هذا الشعب ينتظر منذ زمن محاربة العدو الأول الذي كان يحاربه من خلال دول أخرى”.

وأعلن الحوثي، أنّ “اليمن، ستستمر في استهداف السفن المرتبطة بـ (إسرائيل). وفي قصف المدن الفلسطينية المحتلة، حتى ينتهي العدوان والحصار على غزة”. داعياً الشعب اليمني، للخروج “يوم غد الجمعة في تظاهرات مليونية بموقف حق مشرف دعما لفلسطين. وللمشاركة في تشييع شهداء العدوان الأميركي البريطاني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى