دولي

الحوثي: أعلنا وقوفنا مع الشعب الفلسطيني منذ اليوم الأول.. ولو توفر لنا منفذ بري لتحرك شعبنا بالآلاف

أعلن قائد حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي، اليوم الثلاثاء، وقوف اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني مؤكداً أنه لو توفر للشعب اليمني منفذ بري لفلسطين لتحرك الشعب بمئات الآلاف من المجاهدين للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني.

وقال الحوثي خلال كلمة له في فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، وتابعتها “النعيم نيوز”: إنّ “الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني”. مشيراً، إلى أنّ “استهداف الأحياء السكنية والمستشفيات. وسقوط آلاف الشهداء في مشاهد تدمي العين، تكشف النزعة الإجرامية للعدو الصهيوني، وسط تخاذل عربي”.

وأوضح، أن “من همجية العدو الإسرائيلي تركيزه على المستشفيات “. مضيفاً، أن “هناك من ماتت ضمائرهم، وهي في سبات. وهو يرى تلك المشاهد المؤسفة في فلسطين”، مشدداً، على أن “هناك حصار خانق إسرائيلي وعربي، وليس هناك تحرك جاد لإيصال المساعدات الإنسانية”.

وشدد الحوثي، على أن “الأنظمة العربية تفقد الجدية في التحرك تجاه ما يحدث في غزة. ولم تمتلك الإرادة للتحرك”.

وتناول القمة العربية الإسلامية الأخيرة المشتركة في السعودية، وقال إنها “لم تخرج بأي موقف لما يحدث في فلسطين”. متابعاً، “هذه القمة يقولون عنها إنها تمثل كل المسلمين، فيما خرجت فقط ببيان بمطالبة كلامية”. متسائلاً: “هل هذه قدرات 57 بلداً عربياً لأكثر من مليار ونصف مليار مسلم بيان لا يحمل سوى المناشدة؟”.

وأشار الحوثي، إلى أن “بيان القمة سخر منه الإسرائيلي”. وأنه “لم يرق إلى موقف بعض الدول الغربية وغير الإسلامية التي قطعت علاقاتها مع إسرائيل. وكان موقفها أكبر من الدول العربية في التضامن”. مضيفاً، “أغضبنا ما قام به النظام السعودي في موسم الرياض، موسم الرقص والمجون، في ظل ما يحدث في غزة من مأساة”.

وأعرب عن خيبته، من أن “معظم الدول العربية لم تتحرك بالشكل المطلوب تجاه ما يحدث في غزة”. مؤكداً، على أنه “منذ بداية العدوان الهمجي الصهيوني على غزة، كان موقف شعبنا واضح ومشرف”.

وتابع: “أعلنا منذ اليوم الأول وقوفنا مع الشعب الفلسطيني على كافة المستويات. ومنها العسكري لنصرتهم والوقوف معهم”. موضحاً، أن “هذا الموقف موقف رسمي وشعبي. وتحرك به أبناء شعبنا في أنشطتهم في بياناتهم وفعالياتهم والكل يتحرك وهذا ما يجب”.

ولفت، إلى أنه “لو توفر للشعب اليمني منفذ بري لفلسطين لتحرك أبناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني”. مشيراً، إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي لم يجرؤ على رفع أعلام إسرائيل في سفنه في البحر الأحمر”، بل “يتجه للتمويه وهذا يدلل على مدى جدوى موقفنا وتأثيرنا في استهداف إسرائيل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى