محلي
أخر الأخبار

الحماية الاجتماعية تكشف إكمال بيانات أكثر من 955 ألفا ضمن حملة البحث الاجتماعي

كشفت هيئة الحماية الاجتماعية، اليوم الأحد، عن إكمال بيانات أكثر من 955 ألفا ضمن حملة البحث الاجتماعي. 

وافاد رئيس الهيئة احمد الموسوي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إنه “تم إكمال بيانات ومعاملات أكثر من 2 مليون اسرة وسيتم إصدار البطاقة الذكية لأكثر من 121.676 الف  اسرة ومستفيد في بغداد والمحافظات”. مشيراً إلى أنه “تم تقسيم هذه الأعداد حسب أعداد السكان ونسب الفقر في جميع الأقضية من دون أي استثناء. وحسب الاستحقاقات الخاصة بالأسر الرجال والنساء في بغداد والمحافظات”.

وأردف أنه “تم إكمال إجراءات  955.151 ألف معاملة، وهي بانتظار إجراءات البحث الاجتماعي وتم تدقيقها بالكامل ونشرت على موقع الوزارة الإلكتروني. ويوم الخميس القادم سيتم إعلان عن وجبة إصدار كي كارد بحدود 60 ألف معاق وهي هذه الوجبة خاصة في المعاقين”.

واوضح أن “الوجبة التي أطلقت يوم امس من اصل 121 ألف كان عدد المعاقين فيها 20 ألفاً”. موضحاً أن “عدد المعاقين في بغداد والمحافظات المشمولين بالكي كارد سيكون 80 ألفاً وستصدر البطاقات لـ 60 ألفاً يوم الخميس “.

ولفت إلى أنه “تم يوم أمس إكمال إجراءات تحديث 5 ملايين و570 ألف بطاقة تموينية من المشمولين بالحماية أرسلت إلى وزارة التجارة لغرض تجهيزهم بالسلة الغذائية الإضافية”. موضحا أن “يوم الثلاثاء القادم سيتم إطلاق حملة بحث مكثفة لجميع مخيمات النازحين في إقليم كردستان وفي المخيمات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الهجرة والمهجرين”.

وشدد أنه “سيتم خلال هذا الاسبوع تكثيف الجهود لإكمال إجراءات 900 ألف الذين ما زالوا بانتظار باحث اجتماعي. وسيتم استهدافهم حسب نسب الفقر وحسب الأولوية ستكون للمعاقين وكذلك العجزة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى