الواجهة الرئيسيةسياسية

الحلبوسي لرئيس مجلس الوزراء المصري: حريصون على دعم التعاون والسعي إلى تحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لرئيس مجلس الوزراء المصري، الخميس، حرص البرلمان العراقي على دعم التعاون والسعي إلى تحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يرافقه وفد نيابي في القاهرة، اليوم الخميس، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي”.

وبحث اللقاء وفقا للبيان “تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة”

وثمَّن الحلبوسي “موقف مصر قيادةً وحكومةً وشعباً في دعم العراق وتمتين علاقاتها السياسية والاقتصادية، وموقفها الثابت برفض التدخل في شؤون العراق الداخلية”. مضيفا أن “الركائز المتينة بين البلدين هي التي أثمرت هذا التعاون والتنسيق”.

كما أشار إلى أن “مجلس النواب العراقي حريص على دعم التعاون، والسعي إلى تحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين”، داعياً إلى “متابعة التشريعات من كلا الجانبين، لتسهيل تنفيذ الاتفاقات ومخرجات القمة الثلاثية”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء المصري “دعم بلاده الكامل في تطوير علاقاتها مع العراق وفي جميع المجالات”، مشيراً إلى أن “علاقات القاهرة مع بغداد مبنية على التفاهم المشترك”.

وأضاف أن “السلطتين التشريعية والتنفيذية في مصر تقدمان الشكر والامتنان لمجلس النواب العراقي على دعمه للمشروعات الإنمائية المقرر تنفيذها في العراق وتفعيل التعاون الثنائي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى