محلي
أخر الأخبار

الحكيم يدعو الزرادشتية إلى تأهيل مرشحين منهم للمواقع التشريعية

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاثنين، الزرادشتية إلى تأهيل مرشحين منهم للمواقع التشريعية كخطوة سابقة للحصول على التمثيل من خلال الكوتا.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بمناسبة اليوم العالمي للتعايش السلمي زار الحكيم مقرا للديانة الزرادشتية في بغداد”، مبيناً أن “الزرادشتية من أعرق الأديان وأقدمها وتحمل قيما إنسانية نبيلة، وأن الأديان تلتقي عند القيم الإنسانية التي ترعى الإنسان وتبني المجتمعات”.

وأعرب الحكيم، عن “تقديره واعتزازه بالزرادشتية كجزء من التنوع العراقي”، مبيناً أن “التنوع في العراق يجعل منه مكونا من شعوب متعددة تشكل الأمة العراقية”.

وأكد “أهمية التنوع واحترام الخصوصيات تحت خيمة الهوية الوطنية الجامعة”، مشيراً إلى “حالة الاستقرار التي يعيشها العراق حيث تجاوز مراحل صعبة وتحديات استهدفت أبناءه بكل ألوانهم وأطيافهم”.

ودعا الحكيم،  الزرادشتية إلى “وحدة الصف والمساهمة في بناء العراق وإثراء تجربته والإتفاق على تأهيل مرشحين منهم للمواقع التشريعية كمجلس النواب ومجالس المحافظات.. كخطوة سابقة للحصول على التمثيل من خلال الكوتا الخاصة بالمكونات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى