الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم يؤكد ضرورة تحقيق التوازن الوطني لتجنب الانسداد السياسي

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، على ضرورة تحقيق التوازن الوطني لتجنب الانسداد السياسي.

 

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “الحكيم استقبل عصر اليوم جمعا كريما من رجال الدين المبلغين في مؤسسة شهيد المحراب (قدس). بداية عبرنا عن سرورنا بتجدد لقائنا بهم واستمعنا إلى مداخلاتهم القيمة. وتداولنا معهم تطورات الشأن الثقافي و الإجتماعي والسياسي في العراق، وأكد على عدد من النقاط المهمة”.

وبين، أن “دور المؤسسات الدينية ورجال الدين كبير وحيوي في تعزيز الوئام المجتمعي ومعالجة المشاكل الإجتماعية والثقافية السلبية والمنحرفة والتواصل مع الناس لتفكيكها وتعريفهم بخطورتها”.

ودعا إلى “تحديث أدوات وأساليب الخطاب بما يتناسب والوضع الحالي وبما يحقق الهدف المرجو منه”.

كما شدد الحكيم “على أهمية النظر لمصالح العراق وشعبه كأولوية تقدم على جميع الأولويات الأخرى. من خلال التنازل للعراق والإلتقاء في المنتصف وصولا إلى تشكيل الحكومة القادرة على تحقيق النجاح في تحديات المرحلة القادمة”.

وأكد “ضرورة تحقيق التوازن الوطني في جميع الساحات لتجنب حالة الإنسداد السياسي وتحقيق الإستقرار كمقدمة ضرورية للنجاح وخدمة أبناء شعبنا”. مجدداً الدعوة “للمحكمة الإتحادية إلى النظر بموضوعية للإعتراضات المقدمة أمامها واتخاذ مايلزم من القرارات التي تحقق حالة الإطمئنان لدى المعترضين والفائزين”.

وحث الحكيم في ختام اللقاء “السادة الأجلاء والمشايخ الفضلاء على دور أكبر في المجالات الإجتماعية والتثقيفية والتبليغية. كما شكرنا لهم تجشمهم عناء الحضور. سائلين الباري تبارك وتعالى لهم التوفيق والنجاح والقبول في عملهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى