سياسية
أخر الأخبار

الحكيم يؤكد أهمية الموازنة بين المشاريع الاستراتيجية والخدمات التي يحتاجها المواطن

أكد رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أهمية الموازنة بين المشاريع الاستراتيجية والخدمات التي يحتاجها المواطن بشكل يومي.

وأفاد الحكيم في بيان تلقت “النعيم نيوز”  نسخة منه، إنه “خلال لقائنا عدداً من المحافظين تداولنا في واقع المحافظات وسبل النهوض بها. وشددنا على أن النجاح في المحافظات نجاح في عموم العراق، فيما دعونا المحافظين إلى الاهتمام بالجانب الإعلامي. وتعريف الجمهور بما تحقق وبما هو قيد الإنجاز وبما هو على قائمة الأولويات”.

وشدد الحكيم على “أهمية الموازنة بين المشاريع الاستراتيجية والخدمات التي يحتاجها المواطن بشكل يومي، وضرورة إكمال المشاريع التي وصلت مراحل متقدمة لكي تدخل الخدمة وتتلافى الاندثار”. مؤكداً على “التكاملية مع الوزارات ومشاريعها والتعاون مع وزارة التخطيط لإنجاز المشاريع وتوحيد الرؤى حولها. والاهتمام بالجانب الصحي والتربوي وتوفير فرص العمل”.

واضاف “دعونا أيضا إلى تهيئة البيئة المناسبة لدخول الاستثمارات التي تنعش الاقتصاد. وبيّنا أن ذلك لا يتم إلا من خلال قوة الدولة والقانون، وأكدنا أهمية التنافس بين المحافظات في قصص النجاح والخدمات”.

ولفت إلى أن “المحافظات تمتلك جامعات رصينة لها تجارب وفيها كفاءات علمية وفنية كبيرة. حيث دعونا إلى الإفادة من هذه التجارب والتواصل مع كفاءات الخارج لخدمة مدن العراق، كما أكدنا أهمية حصول المحافظات على تعويضاتها من البترودولار. أو من المنافذ الحدودية كونها أقل تعويضاً عما يلحقها من آثار بيئية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى