الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم وطالباني يبحثان تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة

بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الجمعة، تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والعلاقة بين بغداد وإقليم كردستان.

 

وقال الحكيم، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “استقبلنا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وتداولنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والعلاقة بين بغداد وإقليم كردستان”، مضيفاً “واستذكرنا العلاقة التاريخية التي جمعتنا مع قادة الاتحاد الوطني الكردستاني، والبطولات التي أسهمت في مقارعة الدكتاتورية ومواجهة الإرهاب، وبناء الدولة العراقية بعد 2003″.

وتابع: “تبادلنا وجهات النظر حول الواقع العراقي، وأكدنا أهمية دعم الحكومة والوقوف معها حتى تتمكن من تجسير العلاقة بين المواطن والقوى السياسية، وشددنا على رسم العلاقة بين بغداد وإقليم كردستان وفق مبدأ التنازل للمصلحة العامة ومبدأ الحقوق والواجبات، فضلاً عن اعتماد الدستور لحل الإشكاليات العالقة”.

وأكد الطرفان، “أهمية التنسيق الأمني”، مشددين على أن “الإرهاب يمثل تهديداً أمنياً يتطلب تضافر الجهود وتبادل المعلومات، والتحرك بروح الفريق الواحد لرصد أي تحرك للإرهابيين، مع إدامة العمليات الاستباقية والإفادة من خسارة الإرهاب لحواضنه الاجتماعية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى