الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم وبارزاني يبحثا التطورات السياسية ونتائج الانتخابات (صور)

التقى رئيس تحالف قوى الدولة عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وتباحثا التطورات السياسية ونتائج الانتخابات الأخيرة.

 

وقال الحكيم في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “استذكرنا عند لقائنا مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني التاريخ المشترك الذي جمعنا معه ومع القيادات الكردية في مواجهة الدكتاتورية وبناء العراق الجديد. وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي والأمني ونتائج الانتخابات الأخيرة وما أفضت إليه من إرباك وعدم توازن”.

وتابع: “دعونا إلى تطمين الجهات المعترضة على النتائج لاستعادة الشفافية والثقة بالنظام الديمقراطي. وشددنا معه على التهدئة والحوار للخروج من الأزمة الحالية وتجنب الانسداد السياسي”.

ووفقا للبيان، أكد الحكيم “أهمية التنازل للعراق والمصلحة العامة. وأهمية تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقي في الخدمات وفرص العمل وإنهاء الملفات العالقة والمرحلة من الدورات السابقة. كما قلنا إن استقرار العراق مرهون بتحلي القادة بثقافة التنازل للعراق ومصلحة شعبه”. مبينا أن “المبادرة الوطنية التي طرحناها تمثل رؤيتنا للحل في الأزمة الحالية من دون أن نطلب دورا في الحكومة القادمة”.

وشدد الحكيم على “احترام سيادة العراق وإيقاف التدخلات والاعتداءات الخارجية على أراضيه”. وقلنا إن “قوة بغداد قوة لأربيل والعكس صحيح وهذا ما أثبتته التجارب السابقة”. شاكرين الأخوة في كردستان “حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. وتمنينا لشعبنا الكردي مزيدا من التقدم والازدهار وباقي شعوب الأمة العراقية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى