الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‏الحكيم: معالجة الانسداد لا يكون إلا من خلال الحوار وتحقيق مصالح الشعب

بيّن رئيس تحالف قوى الدولة، السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، ‏أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، نجح في تهدئة الشارع العراقي، وتقوية العلاقات الدولية، كما أوضح أن معالجة الانسداد لا يكون إلا من خلال الحوار، وتحقيق مصالح الشعب.

 

وقال الحكيم، في لقاء ضمن فعاليات “ملتقى الرافدين للحوار”، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نجح في تهدئة الشارع العراقي، وتقوية العلاقات الدولية، وهذه نقاط قوية تحسب لحكومته”.

وأشار، إلى أن “التيار الصدري شريك أساسي في العملية السياسية، والإطار التنسيقي كان حريص على وجوده، وخلال تقديم استقالتهم كانت لديه نداءات من أجل عودتهم”، لافتاً إلى “عدم وجود أي حوار واقعي بين الإطار والتيار، لمعرفة مواقف التيار الصدري الرسمية”.

وأضاف، أن “الانتخابات الأخيرة شابها الكثير من الملابسات، وقدمت الكثير من الطعون”، مردفاً بالقول: إن “أغلب قوى الإطار غير راغبة بإجراء الانتخابات المبكرة، ولكن بسبب غياب التيار الصدري تم مناقشة الانتخابات المبكرة، وهناك مقدمات يجب أن يتم تحقيقها قبل إجراءاها”.

وتابع الحكيم، أن “ائتلاف إدارة الدولة، يمثل طيف واسع”، منوهاً إلى أن “مرشح رئاسة الوزراء متفق عليه داخل الإطار التنسيقي”.

وأكد، أنه “نأمل من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، سحب استقالته قبل انعقاد جلسة مجلس النواب“، مشدداً على أن “معالجة الانسداد لا يكون إلا من خلال الحوار، وتحقيق مصالح الشعب”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى