الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم: عبرنا عن شديد أسفنا لانسحاب نواب الكتلة الصدرية وتقديمهم الاستقالات

أعرب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، عن “أسفه الشديد” لاستقالة نواب الكتلة الصدرية، من عضوية مجلس النواب.

 

وقال الحكيم، خلال كلمة بمضيف قبيلة اليسار الطائية في محافظة بابل، وتابعتها “النعيم نيوز”، “عبرنا عن شديد أسفنا لانسحاب الأخوة في الكتلة الصدرية. وتقديمهم الاستقالات فهم شركاء أساسيون في بناء العراق الجديد. وهم ركيزة أساسية في العملية السياسية، ولا يمكن لأحد أن يملأ فراغ أحد بحكم التنوع العراقي وكثرة الرؤى والمشارب السياسية”.

وأوضح، أن “الأزمة الحالية لم تأخذ لبوساً طائفياً أو قومياً، إنما بقيت في إطارها السياسي. مع التزام الأطراف بمخرجات المؤسسات القضائية، وهذا متغير كبير في السلوك الديمقراطي العراقي. كما أن شدة الأزمة لم تمنع الأطراف من التواصل فيما بينهم وطرح المبادرات”.

وأشار الحكيم، إلى “حاجة العراق لوحدة الصف وطمأنا الجميع بأن الأمور ذاهبة إلى خير، ولن تمضي لأي صِدام بحكمة وحصافة الجميع من كل المكونات العراقية”، مضيفاً “وبيّنا أن استقرار العراق وأمنة لمصلحة أمن واستقرار العالم، عطفاً على المتغيرات التي شهدتها أكثر من منطقة في العالم”.

وبيّن، أن “للتجربة سلبيات وإيجابيات وانجازات وإخفاقات وانتصارات وكبوات. وما نحتاجه هو النظر بعين منصفة لما تحقق وما هو مرجو أكثر”، لافتاً إلى “أننا وقفنا عند بابل ومكانتها التاريخية في حركة العراق وحركة الإنسان عموماً. فلبابل بصمة في تاريخ العراق وفضل على الإنسانية، وقلنا إن هناك تلازماً بين بناء الدولة والمخاضات التي تعيشها. فالعراق ليس استثناءً مما عاشته دول واجهت تحديات أقل بكثير مما واجهه العراق”.

وجدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، تأكيده، على “الحاجة لحكومة خدمة وطنية من شخصيات كفوءة”، مردفاً بالقول: إن “الخدمة وحدها، القادرة على تجسير العلاقة بين الجمهور والنظام السياسي”.

وشدد، على “دعم القطاع السياحي بشقيه الديني والتاريخي، مع استثمار الموقع الحيوي في بابل، كنقطة تلاق مع محافظات الفرات الأوسط”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى