الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الحكومة العراقية ترفض اجتماع التطبيع مع إسرائيل: محاولة للتشويش على الوضع العام

كشف مجلس الوزراء، اليوم السبت، عن موقفها الرافض لاجتماع التطبيع مع إسرائيل في أربيل. 

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تعرب الحكومة العراقية عن رفضها القاطع للاجتماعات غير القانونية، التي عقدتها بعض الشخصيات العشائرية المقيمة في مدينة أربيل باقليم كردستان. من خلال رفع شعار التطبيع مع اسرائيل”.

كما أضاف، أنه “تؤكد الحكومة ابتداءً أن هذه الاجتماعات لاتمثل أهالي وسكان المدن العراقية العزيزة، التي تحاول هذه الشخصيات. بيأس الحديث بأسم سكانها، وأنها تمثل مواقف من شارك بها فقط”، فضلًا عن “كونها محاولة للتشويش على الوضع العام . وإحياء النبرة الطائفية المقيتة، في ظل استعداد كل مدن العراق لخوض انتخابات نزيهة عادلة ومبكرة، انسجاماً مع تطلعات شعبنا وتكريساً للمسار الوطني الذي حرصت الحكومة على تبنيه والمسير فيه”.

بينما أوضح، أنه “من جهة أخرى فان طرح مفهوم التطبيع مرفوض دستورياً وقانونياً وسياسياً في الدولة العراقية. وأن الحكومة عبرت بشكل واضح عن موقف العراق التاريخي الثابت الداعم للقضية الفلسطينية العادلة. والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”. مضيفاً إلى أنه “وفي مقدمتها حقه بدولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف. ورفض كل اشكال الاستيطان والاعتداء والاحتلال التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى