دولي
أخر الأخبار

الحكومة البريطانية تقرر رفع رفع الميزانية العسكرية

قررت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، رفع الميزانية العسكرية في مجالات عديدة خاصة في ما يعرف بحرب الـ”سايبر” وتعزيز القدرات البريطانية في هذا الحقل.

 

 

 

ذكرت “الغارديان” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “كان وزير الدفاع بين والاس، طلب من رئيس الوزراء بوريس جونسون، رفع ميزانية الميزانية العسكرية إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2028. حيث تظهر الأرقام الصادرة حديثا من حلف “الناتو” أن النسبة التي تنفقها المملكة المتحدة قد انخفضت للعام الثاني على التوالي.

كما دعا إلى زيادة عديد عناصر الجيش، على الرغم من التخفيضات الأخيرة في الجيش. وحذر من النقص في المستقبل في أطقم القوات البحرية والجوية، وكذلك في المدفعية الصاروخية بعيدة المدى.

والوضع الاقتصادي الراهن جعل الحكومة غير قادرة على تبرير مصدر الأموال التي ستخصص للميزانية الحربية.

وعن دعم تايوان ضد الصين قالت وزيرة الخارجية ليز تراس إن “بريطانيا والدول الغربية تعمل على دعم تايوان في مواجهة الصين عسكريا وماديا”.

كما أعلنت الحكومة البريطانية خلال قمّة لحلف شمال الأطلسي في مدريد أنّها خصّصت مليار جنيه إسترليني إضافياً لأوكرانيا لمساعدة هذا البلد على التصدّي للغزو الروسي. مشيرة إلى أنّ هذه المساعدة العسكرية الجديدة تتضمّن خصوصاً أنظمة دفاع جوي وطائرات مسيّرة.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى