الامن

الحكم بالسجن مدى الحياة على 5 متهمين بقتل مواطن أمريكي في بغداد

أصدر القضاء العراقي، اليوم الخميس،  الحكم بالسجن مدى الحياة على 5 متهمين بقتل مواطن أمريكي في بغداد.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “فور وقوع حادث قتل المواطن الأمريكي ستيفن ترويل في العاصمة بغداد العام الماضي، شرع فريق عمل استخباري من وزارة الداخلية لمتابعة مجريات الحادث، وبجهد فني استخباري مكثف ولعدة أيام وفي مناطق وأماكن متفرقة ومن خلال مقاطعة المعلومات المتوافرة، تمكن فريق العمل من تشخيص المنفذين والمرتبطين معهم، وعرضت الكيفية على القضاء، وتم استحصال الموافقات القضائية بالقبض عليهم”.

وأضاف البيان “حيث جرى تنفيذ أمر القبض لاحقاً، وخلال عملية التحقيق مع الجناة وبعد مواجهتهم بالأدلة الدامغة، اعترفوا بجريمتهم، كما تم إجراء كشف الدلالة الذي جاء مطابقا لأقوالهم”.

وتابع البيان “وعلى ضوء ذلك تمت إحالة القضية الى المحكمة المختصة، حيث أصدر القضاء العراقي، اليوم الخميس، حكماً بالسجن مدى الحياة بحقهم، وهم متهم يحمل الجنسية الإيرانية و4 متهمين عراقيين آخرين، بعد إدانتهم بقتل المواطن الأميركي”.

ولفت الببان “كما يقوم الفريق الاستخباري والجهد المرافق له بالبحث والتحري عن 4 متهمين آخرين من أصل المجموعة التي تم إلقاء القبض عليها والمتورطة بهذه الجريمة، حيث تجري الآن ملاحقتهم ومتابعتهم بهدف القبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل وتنفيذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وبحسب البيان أكدت وزارة الداخليةأنها “العين الساهرة على بسط الأمن والاستقرار وهي قادرة على توفير الحماية للمواطنين ولجميع الوافدين إلى البلاد ومن مختلف الجنسيات والدول، ولن تسمح بالتعدي عليهم في جميع محافظات البلاد، وستواصل العمل الأمني بكل مهنية وحرفية عالية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى