اخبار اسلامية
أخر الأخبار

النجف.. تنظيم مسيرة طلابية حاشدة بمناسبة عيد الغدير الأغر (الصور+الفيديو)

انطلقت الحشود الطلابية لمعاهد تجمع فتية أمير المؤمنين (ع) في النجف الأشرف، يوم الأحد الفائت، بمسيرة احتفالية، بدءاً من ساحة الميدان، مروراً بشارع زين العابدين والمرقد الطاهر لمولى الموحدين وإمام المتقين علي بن أبي طالب (ع).

 

وذكر بيان لتجمع فتية أمير المؤمنين (ع)، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحشود الطلابية لمعاهد تجمع فتية أمير المؤمنين (ع) في النجف الأشرف، وبمشاركة مكتب فضلاء النجف الأشرف. انطلقت بمسيرة طلابية حاشدة في ذكرى أهم الأعياد الإسلامية، عيد الغدير الأغر عيد الله الأكبر. تجديداً للبيعة والولاء لصاحب اللواء أمير المؤمنين وعيسوب الدين وإمام المتقين علي بن أبي طالب (ع)”.

وأضاف، أن “هذا الحدث يشكل محطة بارزة في التاريخ والمسيرة الإسلامية، إذ يعد موقفاً من مواقف الحق والحقيقة الناصعة التي تركت بصماتها عبر مر الأزمان. وذلك لتنصيب قائد للأمة تجتمع فيه كل المؤهلات العلمية والقيادية ورسم مسارها ومصيرها. وإبعادها عن كل الانحرافات في الفكر والسلوك”.

وتابع البيان، أن “الروايات تناقلت بأن أهل السماء يحتفلون به لهذا سمي بعيد الله الأكبر. لأنه العيد الوحيد الذي تحتفي به وتحييه ملائكة السماء قبل سكان الأرض. ويطلق عليه يوم العهد المعهود وفي الأرض يوم الميثاق المأخوذ”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى