الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد: العراق اتخذ العديد من الخطوات الإيجابية في حماية الحريات والحقوق

أكد رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن العراق اتخذ العديد من الخطوات الإيجابية في حماية الحريات والحقوق إذ عملت رئاسة الجمهورية إلى جانب مجلس القضاء الأعلى وزارتي الداخلية والعدل.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، تلقت “النعيم نيوز: نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد. استقبل اليوم الأحد 21 تموز 2024، في قصر بغداد، مفوضة الحكومة الألمانية. وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية السيدة لويز آمستبيرغ، والوفد المرافق لها”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء استعراض الملف الإنساني، وجهود إغلاق مخيمات النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم، إذ أكد فخامة رئيس الجمهورية أن رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى. وتدعم الجهود الرامية إلى توفير بيئة آمنة لإعادة النازحين لمناطقهم”. مشددًا، على “ضرورة أن يكون للمنظمات الدولية دور إيجابي في هذا الملف”.

وتابع “وتطرق الرئيس إلى أهمية موضوع حقوق الإنسان، وضرورة تفعيل دور المنظمات والنقابات بما يسهم في حماية الحريات والحقوق”. مؤكداً، أن “العراق اتخذ العديد من الخطوات الإيجابية في هذا المجال، إذ عملت رئاسة الجمهورية إلى جانب مجلس القضاء الأعلى وزارتي الداخلية والعدل. ومستشارية الأمن القومي، على إطلاق أكثر من (13) ألف موقوف ممن انتهت مدة محكومياتهم”.

من جانبها، ثمنت آمستبيرغ “اهتمام رئاسة الجمهورية ومتابعتها لملف حقوق الإنسان. فيما أعربت عن أملها في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين العراق وألمانيا في هذا المجال”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى