الواجهة الرئيسيةدولي

الحرس الثوري يفشل محاولة احتجاز ناقلة نفط إيرانية في بحر عمان

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، يوم الأربعاء، بأن الحرس الثوري أفشل محاولة للجيش الأمريكي لاحتجاز شحنة نفط من ناقلة إيرانية في بحر عمان.

 

وذكرت قناة “الخبر” الإيرانية وتابعها “النعيم نيوز”، أن “مدمرة أمريكية أوقفت تلك الناقلة الإيرانية في البحر. ونقلت كميات من النفط منها إلى ناقلة أخرى”. مشيرة إلى أن” قوات الحرس الثوري بدورها نفذت عملية إنزال جوي للسيطرة على الناقلة الإيرانية ووجهتها نحو مياه الجمهورية الإسلامية، رغم محاولات أمريكية لاستعادة السيطرة عليها”.

كما قال التلفزيون الإيراني الرسمي في اخبار عاجلة، إن”بحرية الحرس الثوري تصدت لمحاولة أمريكية لمصادرة شحنة من النفط الإيراني. في بحر عمان”.

وأشار التلفزيون الإيراني الى، أن “القوات الأمريكية سيطرت على ناقلة إيرانية للنفط قبل تدخل الحرس الثوري لتحريرها” منوهاً أن” أفراداً من الحرس الثوري نفذوا إنزالا عسكريا على ناقلة النفط المصادرة لتحريرها”.

وتعهدت القناة بنشر لقطات قليلة توثق مواجهة وقعت بين القوات والمدمرة الأمريكية خلال الحادث.

بدورها أعلنت قناة العالم الايرانية، احباط ما وصفتها بـ” محاولة أمريكية لسرقة النفط الإيراني في بحر عمان”، موضحة أن. “القوات الأمريكية تعقبت بالمروحيات والمقاتلات حاملة النفط لكنها اندحرت خائبة بتصدي القوات الباسلة لها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى