اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الحج تجري الاختبار المؤهل لإرشاد العمرة وامتحان الحج لمحافظات الوسط والجنوب

أعلنت الهيأة العليا للحج والعمرة في الجامعة الإسلامية بمحافظة النجف الأشرف، أمس الجمعة، إجراء الاختبار المؤهل لإرشاد العمرة والامتحان النهائي للمتقدمين للعمل على إرشاد الحجاج لموسم الحج المقبل.

وذكرت إدارة الهيأة في بيان. تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “أجرت الاختبار المركزي التحريري التنافسي على ١٥٠ متقدم و ١٣٥ متقدمة المؤهل للعمل بإرشاد المعتمرين والامتحان النهائي للمتقدمين للعمل بصفة مرشدين للحجاج لموسم الحج المقبل لمكتبي بغداد الأول والثالث ومحافظات الوسط والجنوب”.

وأكدت، أن “درجة النجاح تتمثل بحصول المتقدم على ٧٠٪ وما دونها يكون غير مؤهل للعمل الارشادي، وإن الحاصلين على درجه النجاح باستطاعتهم المشاركة في امتحان الحج القادم والذي سيقام في شهر ١٢ من هذا العام”.

وأشارت، إلى أن “جميع المتقدمين يخضعون لعدة شروط أهمها أن يكون من طلبة العلوم الدينية سواء الحوزوية أو الدراسات الموازية لذلك، وأن لا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن ٢٥ ولا يزيد على ٦٣، وان يتمتع المتقدمين بحسن السيرة والسلوك”.

وأضافت، أن” المتقدم للعمل الإرشادي يجب أن يكون معرفا من قبل أساتذة الحوزة العلمية، أو يجلب تأييد من المدارس أو المراكز الدينية فيما يخص المتقدمات، بالإضافة إلى امتلاكهم ثقافة التبليغ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى