الواجهة الرئيسيةمحلي

الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن صدور قرار حكمٍ حضوريّ بالحبس الشديد بحق مُدير المصرف الزراعي – فرع ميسان الأسبق؛ لارتكابه عمداً ما يخالف التعليمات المصرفيَّة.

 

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “محكمة جنايات ميسان المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت حكمين حضوريين بحقِّ مدير المصرف الزراعي الأسبق يقضي كلُّ واحدٍ منهما بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين؛ لمُخالفته التعليمات المصرفيَّة من خلال صرف قروضٍ لأشخاصٍ دون علمهم وموافقتهم في العام 2016 خاصَّة بتسلم ساحبةٍ وحاصدةٍ زراعيَّة”.

وتابع المكتب أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصَّلة في القضيَّة، توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمُقصرّيَّـة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته والحكم عليه حضورياً بالحبس الشديد وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك (47 و 48 و 49) منه”.

وذكر أن “قرار الحكم تضمَّن أيضاً إعطاء الحقّ للمصرف الزراعيّ التعاونيّ بإقامة الدعوى أمام المحاكم المدنيَّة؛ للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة، وتنفيذ العقوبتين بالتعاقب بحقّ المدان”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى