اقتصاد
أخر الأخبار

الجنيه الإسترليني يهبط إلى مستوى قياسي مقابل الدولار

هبط الجنيه الإسترليني، اليوم الاثنين، إلى مستوى قياسي مقابل الدولار، حيث تتفاعل الأسواق مع أكبر تخفيضات ضريبية في المملكة المتحدة منذ 50 عاماً.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، في تقرير تابعته “النعيم نيوز”، أنه “في التعاملات الآسيوية المبكرة، انخفض الجنيه الإسترليني إلى ما دون 1.04 دولار. قبل أن يستعيد بعض مكاسبه ليقف عند حوالي 1.05 دولار صباح اليوم. بتوقيت المملكة المتحدة”.

وأضاف التقرير، أنه “إذا بقي الجنيه عند هذا المستوى المنخفض مقابل الدولار، فإن واردات السلع المسعرة بالدولار. بما في ذلك النفط والغاز، ستكون أكثر تكلفة”.

ولامس اليورو أدنى مستوى له منذ 20 عاماً مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية الصباحية. وسط مخاوف المستثمرين بشأن مخاطر الركود مع اقتراب فصل الشتاء. مع عدم وجود أي إشارة على انتهاء أزمة الطاقة أو الحرب في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، وعد وزير المالية البريطاني كواسي كوارتنج، “بمزيد من التخفيضات الضريبية، بالإضافة إلى حزمة بقيمة 45 مليار جنيه إسترليني. وسط توقعات بارتفاع الاقتراض”.

يشار إلى أن تقارير صحفية، كانت قد توقعت في وقت سابق، بأن يعقد بنك إنجلترا المركزي، اجتماعاً طارئاً. للبحث في كيفية إنقاذ الجنيه الإسترليني من الانهيار. بأعقاب الهبوط الكبير الذي سجله السبت الفائت، حيث هوى إلى أدنى مستوياته في 37 عاماً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى