اخبار اسلامية

الجموع المليونية المؤمنة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري في سامراء

أحيت الجموع المليونية ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في مدينة سامراء المقدسة، وسط إجراءات امنية مشددة وخدمية واسعة.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن جموع الزائرين توافدت إلى مرقد الإمامين علي الهادي والحسن العسكري (ع ) بمدينة سامراء المقدسة ، فيما عززت القوات الأمنية انتشارها الأمني لتأمين محيط المدينة، مؤكدة ان أصحاب المواكب الحسينية والعتبات المقدسة واصلوا تقديم الخدمات للزائرين من خلال نصب السرادق وتقديم وجبات الطعام والشراب لهم على مدى ثلاثة أيام متتالية.

فيما شهدَ مرقد السيّد محمد ابن الإمام علي الهادي (ع ) في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، على مدى ثلاثة أيام، توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية، الذين قدموا لتقديم التعازي له بذكرى استشهاد أخيه الإمام العسكري (عليه السلام).

وقالت وسائل اعلام محلية إنّ “جمهوراً حاشداً من المعزّين قدم من مختلف المدن والمحافظات العراقية فضلاً عن الزوّار الإيرانيين، إلى مرقد السيد محمد (سبع الدجيل) في قضاء بلد؛ لإحياء الفاجعة العسكرية الأليمة”.

وتابعَت بأن “مرقد السيد محمد (عليه السلام) يعدّ محطة مهمة لحشود الزائرين الواصلين من المحافظات الجنوبية باتجاه العاصمة بغداد ومنها إلى مدينة سامراء المقدسة، حيثُ يحطّون رحالهم في المرقد الشريف قبيل التوجه إلى مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.

وأوضحت بأنّ “جمعاً كبيراً من المواكب الخدمية من أهالي قضاء بلد فضلاً عن أهالي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف نصبوا خيامهم عند المرقد الشريف للسيد سبع الدجيل (عليه السلام) لتقديم الخدمات للزائرين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى