منوعات
أخر الأخبار

روسيا تبدأ التجارب السريرية لجلد الإنسان الاصطناعي عام 2025

أفاد رايف فاسيلوف، نائب رئيس مجمع كورشاتوف للتقنيات الشبيهة بالطبيعة للعمل العلمي. في المركز الوطني للبحوث “معهد كورشاتوف”، أنه من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية للجلد البشري الاصطناعي. الذي تم تطويره في روسيا في عام 2025.

وقال فاسيلوف للصحفيين على هامش منتدى التكنولوجيا الحيوية الروسي “أوبن بايو”: “نحن نعمل على الجلد الاصطناعي. أعتقد، وفقًا للخطط التي لدينا، أن المرحلة الأولى (التجارب السريرية) ستكون ممكنة في غضون عام تقريبًا”.

وأوضح فاسيلوف أن معهد كورشاتوف يعمل في هذا الاتجاه مع مراكز الجراحة وزراعة الأعضاء الروسية الرائدة، وقد تم “اختبار منتجات الجلود الاصطناعية في مرحلة الدراسات قبل السريرية بشكل جيد”، وأظهرت فعاليتها.

وأضاف فاسيلوف: “هذه هي التكنولوجيا الخلوية، واستخدام الخلايا نفسها. والثاني هو استخدام البوليمرات المختلفة، أي إنشاء المصفوفات التي يتم دمجها فيها هذه الخلايا. وقد قمنا الآن باختبار تأثيرها على الحيوانات ولكن من الواضح أنها تعمل على البشر أيضًا. هذه أدوية فعالة جدًا”.

وأكد فاسيلوف أن المتخصصين الذين يعملون على ابتكار جلد صناعي لا يحدثون ثورة، بل يعملون “على مستوى التقنيات الأكثر تقدما”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى